30 متطوعاً يطلقوا حملة للعناية بالمساجد في القطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
30 متطوعاً يطلقوا حملة للعناية بالمساجد في القطيف
30 متطوعاً يطلقوا حملة للعناية بالمساجد في القطيف

 

أطلق مجموعة من الشباب تراوح أعمارهم بين 11 إلى 30 عاماً في محافظة القطيف حملة للعناية بالمساجد والتي شملت 5 مساجد في مرحلتها الأولى.

وأطلقت الحملة خلال اليومين الماضيين، حيث تم تنظيف 5 مساجد في المحافظة، وقام المتطوعين بإزالة الغبار من على المصاحف والجدران وكنس السجاد وتعطيره وتطييبها بالبخور، كما قاموا بوضع لوح إرشادية تضمنت مستحبات الوضوء، أدعية الدخول إلى المسجد والخروج منه وأحاديث حول فضل الاهتمام بالصلاة في المساجد، وأذكاراً عن فضل شهر رمضان.

وقال أحد المتطوعين في الحملة: ان من أهم الأهداف التي يرتكز عليها المشروع استقطاب الشباب للمسجد وتقوية ارتباطهم به عبر زرع محبته في قلوبهم بطرق مختلفة ليروا فيه المكان الأنسب لتأدية فرائضهم. وتابع، إن المتطوعين أبدوا حماسهم للفكرة واستعدادهم للاستمرار في العناية ببيوت الله سواءً في المحافظة. لافتا ان لأجواء شهر رمضان دافع كبير لانطلاق المشروع بحماسة ملحوظة.

وأضاف نهدف أن يكون عملنا بمثابة البذرة التي نأمل أن يكون العام المقبل بشكل أكبر, لافتا إلى أن تهيئة مساجد الله في هذا الوقت لا يعني إهمالها طيلة العام، مشيرا إلى ان هذه الحملة تأتي في إطار الأنشطة التي تقوم بها اللجان طيلة العام, موضحا أن اللجان قامت بالعديد من النشاطات المتنوعة الأخرى خلال الفترة الماضية وأهمها تنظيف وتهيئة مساجد الله.

ودعت المجموعة إفراد المجتمع إلى ضرورة إحياء "أسبوع المسجد" للاهتمام بمساجد الله وتنظيفها لاستقبال الشهر الكريم بشكل موسع وبتكاتف عدد أكبر من اللجان العام المقبل.