"اللهم إني صائم" و"القرقاعون" أحدث الأفلام في رمضان

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف

 

نفذت شركة قيثارة ومجموعة قطيف فريندز رسالة توعوية تحت اسم "اللهم إني صائم" تتناول بعض التصرفات السلبية لبعض الصائمين وهو من إنتاج برنامج "الخط الأبيض" الذي يعرض أسبوعيا على قناة الثقافية السعودية ويقدمه الأستاذ سعيد اليامي ويخرجه المخرج يوسف العبد الله.

"اللهم إني صائم" تمثيل ناصر عبد الواحد، علي آل حماده، مهدي الجصاص، فكرة وسيناريو فاضل الشعلة، تصوير وإضاءة ومونتاج أحمد الحارودي، إدارة إنتاج فايز الخنيزي علي رضوان، جرافكس ميثم البحراني، إخراج فاضل الشعلة.

يُذكر بأن برنامج "الخط الأبيض" أبرم اتفاقية مع "قيثارة" و "قطيف فريندز" لتنفيذ فلاش تمثيلي لكل حلقة من حلقات البرنامج.

من جهته، انتهى المخرج السعودي الشاب محسن الحمادي مؤخرا من تصوير فيلمه القصير "القرقاعون"، وهو فلكلوري يحكي جانبا من تراث منطقة الخليج في الماضي.

ويتناول الفيلم خلال عشر دقائق في قالب كوميدي وتراثي عادة "القرقعان" التي تعتبر من أهم العادات الشعبية في شهر رمضان التي توارثتها الأجيال في المنطقة، حيث يجوب فيها الأطفال أزقة الأحياء والطرق حاملين أكياساً يتوجهون بها للبيوت ويطرقون أبوابها طلباً للحلوى والمكسرات.

ويهدف الفيلم الذي شارك في التمثيل فيه محسن شلي وعباس الدبيسي وعمار الشقيقي إلى جانب مجموعة من الأطفال، إلى تعريف الجيل الحالي بتراث المنطقة والعادات الاجتماعية التي لم يعايشوها، وهو من ضمن سلسلة أفلام تراثية قصيرة قامت بإنتاجها فرقة أضواء المحلية للفنون، وتم تصويره في حي الديرة الأثري بجزيرة تاروت في محافظة القطيف، وسيتم عرضه قريباً على بعض الفضائيات المحلية.