انجاز 40 بالمائة من مركز السيهاتي لأمراض الكلى بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
انجاز 40 بالمائة من مركز السيهاتي لأمراض الكلى بالقطيف
انجاز 40 بالمائة من مركز السيهاتي لأمراض الكلى بالقطيف

 

 

بلغت نسبة انجاز مشروع مركز السيهاتي لأمراض الكلى بمحافظة القطيف 40 بالمائة، وأكدت إدارة المشاريع في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أن العمل به جارٍ وفق الخطة الزمنية بتكلفة 10 مليون ريال، وتبلغ مساحتها 1900 متر مربع، وبسعة 50 كرسي غسيل كلوي.

 وقال الناطق الإعلامي لصحة الشرقية أسعد سعود: أن المركز الذي تبرع بإنشائه بالكامل رجل الأعمال الدكتور عبدالله السيهاتي جاء لإنهاء معاناة المرضى في المستشفى، حيث كان قسما صغيرا بالعيادات الخارجية يعالج 76 مريضا، إضافة 12مريضا يتلقون الغسيل الكلوي في المنزل، ويعمل به 18 ممرضة، وأن المركز الجديد في حال الانتهاء منه سيخدم ثلاثة أضعاف هذا العدد، موضحا انه وصلت الأعمال الإنشائية به حالياً إلى نسبة انجاز قدرها 40 بالمائة، لافتا إلى أن المركز سيقام على مساحة 1900 متر مربع ويتكون المبنى من 3 أدوار بمجموع مساحة بناء بـ 3500 متر مربع..

 وأشار سعود ان المشروع يمثل وجهاً من أوجه المشاركة المجتمعية المشرفة للعديد من رجال الأعمال بالمنطقة حيث كانت لهم مبادرات متميزة تبلورت في مشاريع مختلفة لخدمة المواطنين في جوانب مختلفة ومنها الرعاية الصحية، لافتا إلى انه سيتم الانتهاء منه في 11/3/1433هـ حيث سوف يدخل بعد ذلك مرحلة التشغيل واستقبال المرضى .

 وأضاف سعود أن المشروع يحتوي في الدور الأرضي على قسم الاستقبال و7 عيادات تشخيص و أربع وحدات غسيل بريتوني وصيدلية والسجلات الطبية ومصلى وقاعة محاضرات ومكاتب إدارية وغرفة اجتماعات وغرف الخدمات، أما الدور الأول فيضم المركز الرئيسي للمعالجة، 21 كرسي للرجال و 21 كرسي للنساء، ويوجد 8 كراسي للأطفال. إضافة إلى كرسي عزل للرجال و كرسي عزل للنساء، وغرفة مختبر وغرفة علاج وغرف الخدمات، وقسم استقبال وغرف انتظار للرجال وللنساء.

 من جانبه، قال المهندس عبدالله السيهاتي : ان المشروع الخيري مخصص لعلاج أمراض الكلى والتي شهدت تزايدا في السنوات الأخيرة, مبينا أن المشروع مهم لمحافظة القطيف على وجه الخصوص وللمنطقة الشرقية وللمملكة بشكل عام, وهو يعالج أمراض الكلى للرجال والنساء والصغار.