عصابة سرقة صور البنات بالقطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف

"السرقات تتزايد في الحي بشكل لافت" هذا ما اشار اليه العديد من سكان حي الإسكان ببلدة الجش بمحافظة القطيف، مطالبين الجهات الأمنية بتكثيف التواجد الأمني بالحي للقضاء على هذه المشكلة التي تؤرق سكان الحي وألحقت بهم خسائر مادية كبيرة
وتعرض أكثر من 8 منازل مؤخرا لعدد من السرقات وعدد منها تعرض للسرقة أكثر من مرة، وتجاوزت خسائرهم 150 الف ريال، مطالبين شرطة المنطقة الشرقية بدراسة أسباب تزايد جريمة السرقة بمختلف أنواعها ووضع خطط للحد من هذه الجرائم. يقول المواطن عبدالله القحطاني: تعرض منزلي للسرقة مؤخرا، مشيراً إلى ان اللصوص قاموا باقتحام منزله من إحدى النوافذ بعد ذلك قاموا بتفتيش الغرف بشكل عشوائي. وأضاف ان السرقات حدثت في أوقات متفاوتة وبنفس الطريقة تقريباً وتحديدا بعد خروج اسرتي من المنزل واعتقد ان ان المجرمين كانوا يراقبون على ما يبدو تحركات أصحابها وموعد دخولهم وخروجهم من منازلهم في كل يوم وتحينوا اللحظة المناسبة واقتحموات الشقة على الفور وسلبوا كل محتوياتها الثمينة.

 استهداف الصور النسائية
وقال محمد سعيد: انتشرت السرقات في الحي بشكل كبير، مشيرا إلى ان اللصوص يستهدفون صور النساء التي توجد في المنازل، لافتا ان كثيرين سرقت منهم صور زوجاتهم وبناتهم ورفضوا أن تذكر أسماؤهم، داعياً إلى أهمية تعزيز الشراكة بين المواطنين ورجال الأمن للقبض على المجرمين والإبلاغ عنهم قبل وقوع الجريمة. ويقول: حضرت الشرطة إلى بيتي بعدما أبلغتها بالسرقة، واكتفت بمسح البصمات، ولم أحصل على أي نتيجة حتى اللحظة الراهنة، ولم أتلقَ أي اتصال منها بشأن القضية، ولا بد من إلقاء القبض على الجاني.

اخشى نشرها الانترنت
اما المواطن حسن محمد فيقول: تعرضت لحادثة سرقة بينما كنت وعائلتي بالخارج المنزل، وتم سلب ذهب ومبالغ مالية إضافة إلى صور بناتي، ولم اهتم بسرقة الذهب قدر اهتمامي بالصور التي تم سرقتها. موضحا انه لا يعرف ماذا سيفعل اللصوص بالصور التي تخص بناته؟، وقال اخشى ان يقوموا بنشرها على شبكة الإنترنت او تهديدي بها وابتزازي.
وأبدى المواطن حامد القحطاني استياءه الشديد لتزايد حوادث سرقات المنازل بالحي، التي طالت كثيراً من جيرانه في فترات متفاوتة، مطالبا بتكثيف الدوريات الأمنية ووضع حلول عاجلة للحد من السرقات في الحي.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي المكلف في شرطة المنطقة الشرقية العميد الدكتور بندر المخلف أن شرطة الشرقية تبذل جهودها في القبض على المجرمين والتحري عنهم، مشيراً إلى أن لدوريات الأمن دوراً كبيراً في الحفاظ على الوضع الأمني، وتحقيق العديد من الإنجازات الأمنية والاستباقية في مواجهة جريمة السرقة. ونفى العميد المخلف ما يدعيه بعض الأهالي من ارتفاع جريمة السرقة في الحي. وناشد المخلف المواطنين والمقيمين ضرورة التعاون مع رجال الأمن في كل ما يخدم أمن واستقرار هذا الوطن والإبلاغ عن كل ما يشتبه فيه للحفاظ على أمنهم وراحتهم.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
محمد العبد العال _أبو جواد
[ أم الحمام ]: 26 / 1 / 2011م - 1:09 م
صارت السرقات شيء غير مستغرب ليس لأن دوريات الأمن نادرة وليس لأن استجابة الالبلاغات بطيئة وليس لان الردود في المركز غير لائقة بل السبب الرئيس أن العقوبة مأمونة أو غير رادعة بل ناعمة - السرقات صارت على الشخص الواحد أكثر من مرة حتى صار المسروق يستحي أن يفكر في البلاغ .لا هندي لا امرأة لا ولد لا شايب الكل لا قيمة له لأن الأحكام الشرهية مهدورة فصارت حرماتنا مسحوقة .