اختتام دورة مبادئ الصحافة في مجمع الخليل بن احمد

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
اختتام دورة مبادئ الصحافة في مجمع الخليل بن احمد
اختتام دورة مبادئ الصحافة في مجمع الخليل بن احمد

اختتم مجمع الخليل بن أحمد التعليمي ببلدة الربيعية في جزيرة تاروت دورة تدريبية في مبادئ الصحافة لـ 15 طالبا من المجمع يمثلون مختلف المستويات.

وهدفت الدورة التي استمرت يوما واحدا بمركز مصادر التعلم بالمجمع إلى التركيز على مجموعة من المهارات الكتابية في فن صياغة الخبر، وعرض المبادئ الأساسية لكتابة الخبر الصحفي، وكيفية صياغته بالطرق المختلفة.

إضافة للتعرف على أن أهم الأمور التي تجعل من الصحفي يبدع في مجال عمله، وتعريف المشاركين بفنون العمل الصحافي وإكسابهم مهارات كتابة وصياغة الخبر والتقرير والتحقيق إضافة إلى الصحافة الالكترونية.

واعتمدت الدورة على تقديم النماذج التطبيقية المصاحبة للمادة النظرية، وقد ساهم التفاعل العملي للمتدربين في إنجاح الدورة، التي تخللها الكثير من النقاش، والتطبيق العملي للمفردات المقررة فيها، وقد حصل المتدربين على شهادة حضور الدورة.

وجاء عقد الدورة في إطار حرص إدارة المجمع على وضع البرامج التدريبية المتخصصة التي تتناسب مع احتياجات الطلاب ومتطلباتهم ومستجدات العصر في مجال الأعلام بهدف تعزيز الثقافة الإعلامية الشبابية والتنشئة الإعلامية المتوازنة وتشجيع تنمية وسائل الأعلام المجتمعية.