الصحاف: العمل جار لتغير شبكات الخطوط القديمة

كسر خط مياه رئيسي بـ مشاري القطيف

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
كسر خط مياه رئيسي بـ
كسر خط مياه رئيسي بـ" مشاري القطيف"

تسبب كسر في الخط الرئيسي لمياه التحلية المار في حي المشاري بمحافظة القطيف أمس الأول بفيضانات للمياه ومحاصرتها للمنازل القريبة من الموقع، وتمكن فرع مديرية المياه بمحافظة القطيف من السيطرة على تسرب المياه بشق الطبقة الإسفلتية والوصول إلى موقع الكسر ومعالجته.

وعزى عدد من المواطنين ان الانفجارات الدائمة لأنابيب المياه لكمية المياه الهائلة التي تضخها تحلية الجبيل لشبكات القطيف والتي قُدرت بما يقارب 4000 متر مكعب بالساعة، بالإضافة لكون الشبكة قديمة ومتهالكة وبحاجة لأن يتم استبدالها.

وقال مدير فرع المياه بمحافظة القطيف المهندس علي الصحاف بأن العمل جار لتغيير شبكات خطوط المياه القديمة التي تتسبب في تفجر أنابيب المياه في مدن ومناطق محافظة القطيف، وانقطاع الماء لأيام عدة عن بعض الأحياء.

وذكر رئيس مجلس بلدي القطيف المهندس جعفر الشايب بأنه لا تزال هناك بعض الأحياء لم تشملها مشاريع تصريف مياه الأمطار.

مشيرا إلى أنه قد تكون هذه الأحياء قديمة أو أن الاعتمادات المالية لا تكفيها، مضيفا أن المجلس البلدي سبق له المطالبة باعتمادات إضافية لمشاريع تصريف الأمطار في المحافظة.

 وأشار إلى أن المجلس طلب من البلدية القيام بإعداد دراسة شاملة عن حاجة المحافظة إلى مشاريع تصريف، بحيث تكون أساسا للمطالبة بمشاريع مستقلة في هذا المجال .

يذكر ان انفجار خط مياه قطره 400 مل الأسبوع الماضي في شارع الملك فيصل بحي "أم الجزم بمحافظة القطيف تسبب في إغراق الحي ودخول المياه لبعض المنازل وتضرر أثاث بعضها، كما شهد حي الناصرة، وحي المنيرة الذي أمضى فيه فريق صيانة 14 ساعة، في مواجهة انفجار أنبوب تدفقت مياهه الحارّة وسط الحي.