2000 سيدة وطفل يبتهجون بانطلاقة «مهرجان الشموع»

شبكة أم الحمام ليلى الخميري - القطيف
انطلق مساء الجمعة مهرجان الشموع الخيري بحضور أكثر من 2000 سيدة وطفل ابتهجوا بفرحة العيد، وذلك في صالة الخليج ببلدة الجش ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام.
وقالت رئيسة اللجنة بتول أبو الرحي: إن الفعاليات تم افتتاحها بإطلاق ألف بالون و100 حمامة سلام في الهواء على أهازيج رددها الأطفال والكبار، واحتفلت اللجنة بأعياد ميلاد 17 طفلاً وطفلة تزامنت ولادتهم بعيد الأضحى المبارك وسط أجواء كرنفالية ومؤثرات صوتية وبمشاركة شخصيات كرتونية محببة للأطفال.
وتضمن المهرجان عدداً من الأركان المتنوعة التي شملت أركان الفتيات المنتجات وأركان المأكولات الشعبية وأركان الرسم على الوجه وأركان التصوير وورش عمل ومحاضرات تثقيفية وتوعوية وسينما خيالية وأوبريت إنشادي للأطفال ومسابقات وعروض منوعة بالإضافة إلى الألعاب الهوائية.
وصاحب المهرجان معرض للكتاب المستعمل الذي عرض 2000 كتاب متنوع في الموضوعات الثقافية والفنية والصحية والروايات والقصص، وقالت مسئولة المعرض زهراء الدهان: إن المعرض شهد إقبالاً كبيراً من السيدات اللائى أبدين إعجابهن بفكرة المعرض الخيري حيث إن ريعه يعود لمساعدة أسر محتاجة بالقطيف، وتم بيع 200 كتاب في اليوم الأول بأسعار رمزية.