«خيرية تاروت» تضع حجر الأساس « للإسكان الأهلي» اليوم

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – جزيرة تاروت

 

تنظم جمعية تاروت الخيرية للخدمات الاجتماعية في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف اليوم حفل وضع حجر الأساس للمبنى الأول لمشروع الإسكان الأهلي.

والمعني ببناء (6) وحدات سكنية لـ 6 عائلات محتاجة من أهالي جزيرة تاروت (تاروت، الربيعية، سنابس) يقطنون ببيوت قديمة، بحضور رجل الأعمال وصاحب فكرة التأسيس سلمان بن محمد الجشي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تاروت حسين المشور أن الأرض التي سيقام عليها مشروع الإسكان الأهلي تقع في المخطط المعتمد رقم 3/977 في تاروت ورقمها 52 ومساحتها 500 متر مربع وصك رقم 289/305/3 في 22/12/1427 صادر من محكمة القطيف ومساحة البناء 965 مترا مربعا والتكلفة التقديرية 1,500,000 ريال، وأن المبنى يتكون من ثلاثة أدوار يضم 7 شقق مع كامل خدماتها ومرافقها.

وأضاف: إن رجل الأعمال الجشي تقدم بتأسيس فكرة الإسكان الأهلي، واختار جمعية تاروت الخيرية لتكون باكورة لإنشاء هذا المشروع الذي يخدم أهالي جزيرة تاروت ويكون بادرة إلى جميع المناطق.

وقد تبرع بالأرض وبمبلغ مائة ألف ريال، مشيرا الى أن عددا من أعضاء مجلس الإدارة قاموا بزيارة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية و قدموا له شرحاً عن مشروع الإسكان الأهلي الذي بدوره بارك لهم هذه الخطوة.