موهبة تتحدى الإعاقة: شهربان آل عطية تُبدع في تدريب السيدات على فن الكورشيه

شبكة أم الحمام

استضافت جمعيّة أمّ الحمام الخيريّة للخدمات الاجتماعيّة، يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024م، ورشة تدريبيّة حول أساسيات ”فنّ الكورشيه“، بتنظيم من وحدة الخدمات الاجتماعيّة الداعمة بمحافظة القطيف، وبالشراكة مع الجمعية. قدّمت الورشة الطالبة شهربان سلمان آل عطية، وهي من ذوي الإعاقة «متلازمة داون»، بمساعدة شقيقتها حميدة آل عطية.

شارك في الورشة أكثر من 20 سيدة وفتاة من مختلف شرائح المجتمع، في أجواء مفعمة بالفرح والطاقة الإيجابية. تمكنت آل عطية من تمكين المشاركات من تعلّم المهارات الأساسية لفن الكورشيه، بهدف تشجيعهنّ على إنتاج قطع فنية بأنفسهنّ.

يأتي اختيار شهربان لتقديم هذه الورشة في إطار تسليط الضوء على المواهب المميّزة في المجتمع المحلي، ودعماً للقدرات الإبداعيّة التي تجاوزت التحديات التي يفرضها الإعاقة.

وتحرص وحدة الخدمات الاجتماعيّة الداعمة بمحافظة القطيف على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات لفئة ذوي الإعاقة المدرجين كمستفيدين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتي تشمل الإعانات المالية وتوفير الأجهزة المعينة والإعفاءات من بعض الرسوم، بهدف تعزيز جودة حياتهم وتسهيل اندماجهم في المجتمع.