”تقني القطيف“ يوقع مذكرة تفاهم للتدريب التعاوني

شبكة أم الحمام

أبرمت وحدة التدريب التعاوني بالكلية التقنية بالقطيف عقد مذكرة شراكة وتعاون مع شركة اكشن للخدمات العالمية لتقديم الفرص للمتدربين في التدريب التعاوني وهي المرحلة الأخيرة المطلوبة على المتدربين استكمالها لإنهاء برنامج الدبلوم والحصول على الشهادة والتخرج.

ووقع من جانب الكلية عميد الكلية مشاري القحطاني فيما وقع من طرف شركة اكشن للخدمات العالمية مسؤول العلاقات الأهلية مع الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية فاضل خلف.

وتهدف هذه المذكرة إلى توفير الفرص المناسبة للخريجين والتي تناسب تخصصاتهم في مرحلة التدريب التعاوني مما يساعدهم في الحصول على الوظيفة المناسبة وترفع نسبة استحقاقهم كونهم من المواطنين السعوديين لتكون لهم الأولوية في الحصول على الوظائف التي تقدمها الشركات في القطاع الخاص وبالتالي الحد من نسبة البطالة بين الخريجين.

وأوضح نبيل العواد منسق وحدة التدريب التعاوني بأن هذه المذكرة تأتي في سياق الخطة التشغيلية لوحدة التدريب التعاوني وتساعد في تلبية طموح المتدربين الخريجين وتسهل عليهم عناء البحث عن الفرص المتاحة للتدريب التعاوني.

من جانبه أكد عميد الكلية مشاري القحطاني على أهمية مثل هذه المذكرات والتفاهمات وانسجامها مع أهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكذلك أهداف رؤية المملكة 2030 ومساعدتها في تمكين الشباب السعودي من الحصول على الوظائف خصوصًا خريجي وحدات المؤسسة.