الحريشي من مكتبة جدل: الحب مدخل لتخليق الإنسان والعالم والحياة والشعر

شبكة أم الحمام أم الحمام - حسين مهدي

استضافت مكتبة جدل بأم الحمام مساء أمس السبت الشاعر الدكتور أحمد الحريشي من المملكة المغربية، في لقاء ثقافي تناول مسيرته الشعرية ورؤيته للشعر والإبداع.

وكان في استقبال الضيف مؤسس مكتبة جدل الأستاذ علي معتوق الحرز، والذي رحب به وعرفه بالمكتبة وما تحتويه من كنوز ثقافية، وأثنى على إنجازاته الشعرية والأدبية والإعلامية.

وقال الحرز في كلمة له:“في مكتبة جدل، استقبلنا ابن طنجة من المغرب الشقيق، سعادة الدكتور أحمد الحريشي، الشاعر والكاتب والإعلامي المتألق. وقد حل ضيفاً علينا عصر هذا اليوم في مكتبة جدل. إنه كابن بطوطة في التاريخ القديم، سلك وعورة الطرق، وكالأستاذ الدكتور أحمد الحريشي في الزمان الحاضر، سلك وعورة الشعر. فأهلاً وسهلاً بك يا عزيزنا الدكتور. ”

وشارك الشاعر الحريشي الحضور من المهتمين بالشأن الأدبي والمثقفين، حول موضوعات مختلفة تتعلق بالشعر والإبداع والثقافة، مؤكداً على دور الشعر في التعبير عن قضايا المجتمع والإنسان والوطن، ومشيراً إلى أهمية التنوع والانفتاح في الشعر، وداعياً إلى التجديد في الأسلوب والمضمون.

وقال:“إن حبَّ الشعر هو مدخل حقيقي لتخليق الإنسان والعالم والحياة، وإن شغلَّنا يرتبط أساسًا بمفهوم الشعر نفسه أو الميتا شعر، كيف يمكن أن نفهم الشعر من خلال الشعر نفسه، ودعوتي العريضة التي أدعو إليها هي أن أدفع الشعراء للكتابة في كل الأنواع، سواء الشعر التفعيلي أو العمودي أو النثري، فالهدف الأساسي هو البحث عن الجمال أينما وجد”.

وأضاف:“إنني سعيد تمام السعادة بأن أزور هذه المنطقة الغالية والعالية من الرقعة العربية الممتدة الإسلامية في منطقة القطيف، وإنني ممتن لصاحب مكتبة جدل على حسن استقباله وكرم ضيافته، وإنني مبهور بما رأيت في هذه المكتبة من كتب نادرة وثمينة تشهد على حضارة عظيمة وثقافة راقية”.

وختاماً تم التقاط صور تذكارية احتفاءً بالضيف الحريشي.