"جرائم الفيس بوك"آخر الأخبار تقول..!

آخر الأخبار تقول ، بأن مجرمى الجنس ، يصادون الفتيات الغالبين على امرهم ، العازفين عن الحياة ، الهاربين من الواقع ، لرؤية شخص ما قد ينقذهم من محن الدنيا العصيبة وبما الأنترنت وسيلة لرؤية الاخرين والأصطياد فى الماء العكر من الجنسين والغرب اكثر الجرائم حدوثا فى هذا المضمار ، لقلة الوعى الدينى والعقد النفسية الموروثة من داخل العائلة والمجتمع وثقافه التدين معدومة لسقوطها فى الوحل العميق حيث تختفى صورة الضمير من العقل والنفس.

 

فقد اعلنت تايمز أون لا ين بتاريخ 09/ 03/2010

 

من أن المشرد بيتر تشابمان 33 سنة ،  الذى يقوم باصطياد الفتيات القاصرات الى آماكن معزولة بعد التكميم والأغتصاب ومن ثم القتل.

 
بيتر تشابمان كما حكم عليه بالسجن المؤبد أمس مع مدة لا تقل عن 35 عاما ، وحثت الشرطة الآباء وشركات الانترنت لرؤية هذه القضية بأنها "دعوة للاستيقاظ" إلى "دس الدسائس والحيل الملتوية و  المفترسة" على الانترنت.
 

بيتر تشابمان أدين با لإغتصاب لصلته بهجمات جنسية عديدة وكان على لائحة المطلوبين للعدالة بسبب ملاحقته الفتيات المراهقات ، ولكن لم يشاهد من قبل الشرطة لمدة 13 شهرا قبل عملية القتل.

بيتر تشابمان استخدم صوراً مجهولة الهوية لـ صبى عاري الصدر ،  جميل حسن المنظر فى آواخر سن المراهقة والذى سرعان ما اصبح لديه اكثر من 100 شابة على مواقع الشبكات الاجتماعية.

وأحد هذه الضحايا فتاة اسمها أشلى وهى تتأهل فى أحد رعايه الأطفال الذين يعانون من تدنى احترام الذات ، التى لم تصدق ان لها حظا عند بيت كارترايت الأسم الحقيقى ( لـ بيتر تشابمان ) المغرور الذى اظهر اهتماما بها من خلال محادثة الدردشة فى الفيس بوك وسرعان من ان تبادل ارقام الهواتف الجوال والرسائل النصية وسرعان ما تم ترتيب اللقاء وجه لوجه ، وقد ذكر اصحاب أشلى بأنها كانت طائشة ومتحمسة للقاء مع الصبى الذى يبلغ من العمر 19 عاما.

 

ولم تبقى أشلى الا انها اخبرت والدتها من انها سوف تنام مع صديقتها هذه الليلة ، حيث اخبرها تشابمان من انه سوف يقوم بزيارة والده عند اصحابها بالسيارة والتعرف عليه.

وقد ذكر الأدعاء فى محكمة تيسايد بـ نورفوك بأن تشابمان وضع الفخ لفعل فعلته الشنيعة وقد تمكن ايضا من ان يشترى سيارة  لهذه العملية وهو الآ ينتظر أن تقع فى الفخ المعدة لها وفعلا قام تشابمان بأخذها من مقابل منزلها في دارلينجتون مساء يوم الأحد فى اكتوبر الماضى الى مكان مهجور حسب الخطة الشريرة المرسومة سلفاً والتى تمت بنجاح.

  وأثناء الوصول الى المكان المهجور قام بعصب الفم والأنف بواسطة شريط لا صق قبل اغتصابها وقد شعرت بالصدمة التى لم تتوقعها ولم تكن قادرة على التنفس الى وصلت الى الأحتضار والموت المؤكد ومن ثم توجه بها الى احد الحقول والقى بها فى احد الحفر ولم يستطع الشاب التوقف بعد الحادثة مباشرة مع موعد آخر ومع أمرأة أخرى.

ومن جميل الصدف من تشابمان اعتقل عن طريق الصدفة  حيث من السيارة التى اشتراها لها علاقة بجريمة سابقة ومدونه فى قسم الشرطة بعد 24 ساعة من جريمة القتل التى قام بها تشابمان ، وكان الضابط لم يكن يعلم الضابط من أشيلى قد قتلت او مفقودة الا السؤال والجواب اربك تشابمان وذكر بأنه قد قتل شخص شخص ما بطريق الخطأ.
وعندها اكتشف تشابمان ووضع فى السجن والمحاكمة وقد اعترف بالجريمة  وشفاعته وبكائه امام المحكمة لم تنقذه فى الحكم عليه.

 وفى وقت لا حق حثت والدة أشلى الآباء والأمهات على إبقاء العين على أبنائهم عند أستخدامهم للفيس بوك : " وكان على أشلي أن تدفع الخطأ التى أرتكبته.

Facebook

ترجمة لخبر في صحيفة التايمز على العنوان التالي :
http://www.timesonline.co.uk/tol/news/uk/crime/article7054518.ece