إبراز إشعار التطعيم شرط دخول الخليجيين بدءًا من أول أيام عيد الفطر للبحرين

شبكة أم الحمام

أعلنت مملكة البحرين اليوم «الخميس» عن آلية إجراءات فتح بعض القطاعات ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك أمام الحاصلين على التطعيم والمتعافين من المواطنين والمقيمين والزائرين من خلال إبراز شعار المتطعمين والمتعافين باللون الأخضر في تطبيق «مجتمع واعي» للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وإبرازها من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تطبيقات الهواتف الرسمية المعتمدة لديهم والخاصة بفايروس كورونا لإثبات الحصول على التطعيم وإثبات التعافي.

كما يتعين على الزائرين من الدول الأخرى إثبات حصولهم على التطعيم من خلال إبراز بطاقة قبول شهادة التطعيم التي تم تزويدهم بها عند وصولهم للبحرين والتحقق منها.

وسمح بالحصول على الخدمات الداخلية أيضًا لمن هم دون 12 عاماً شرط أن يكون برفقة شخص متطعم أو متعافي، وبدخول الفئة العمرية البالغة 12 - 17 عامًا في جميع الحالات.

وشددت بعدم السماح لغير المتطعمين أو غير المتعافين من الحصول على الخدمات الداخلية في المنشآت التالية:

- الخدمات الداخلية للمطاعم والمقاهي

- الصالات الرياضية الداخلية

- برك السباحة الداخلية

- دور السينما الداخلية وصالات العرض التابعة لها

- محلات «السبا»

- مراكز الألعاب الترفيهية الداخلية والخارجية

- الفعاليات والمناسبات والمؤتمرات

- حضور الجماهير للفعاليات الرياضية الداخلية والخارجية

وسيُسمح لكل الفئات بالخدمات الخارجية للمطاعم والمقاهي بالجلسات الخارجية، والصالات الرياضية المفتوحة والملاعب الخارجية، وبرك السباحة الخارجية، ودور السينما الخارجية، مع الإبقاء على معايير التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.

الفريق الوطني الطبي فى مملكة البحرين يؤكد على تصديه لفايروس كورونا وأن كافة القرارات التي تم اتخاذها والاشتراطات الخاصة بها والتي سيتم الإعلان عنها قابلة للمراجعة الدورية بناءً على ما يستجد من معطيات ونتائج، مشددًا على مواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من قبل الجميع وخاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة من كبار السن والحوامل والمرضعات وذوي الأمراض المزمنة والمصابين بالسمنة.