خيرية القطيف تنهي 23 دورة تدريبية لأكثر من 120 مستفيدة

شبكة أم الحمام

أختتمت قبل ايام في لجنة التاهيل والتوظيف بخيريه القطيف دورة تدريبيه في مجال خياطة اطقم المواليد حضرها ١٤ متدربة، من ضمنهم ٥ مستفيدات قدمت لهن الدورة والمواصلات مجانا اضافة لمستلزمات الدورة من الاقمشة.

وقد استمرت الدورة ٦ أسابيع تدريبيه مبتدئه بأساسيات الخياطة في كيفية استخدام الماكينة والتعلم على الغرز الاساسية، اتبعتها التدريب على خياطة اطقم المواليد وتجهيز غرفة المولود الجديد بكل احتياجاته.

وصرحت مشرفة التاهبل والتوظيف ليلى ال حسين ان هذه الدورة تعتبر المرحلة الاولى تتبعها دورتين في فنون الخياطة، لتطوير مهارتهن في هذا المجال العملي الهام ليتخرجوا كأسر منتجة لسوق العمل.

يذكر ان خيرية القطيف قدمت وخلال عام واحد ٢٣ دورة تدريبيه في مجالات مختلفه من ضمنها الخياطة والكورشيه - الفوتوشوب والتصميم - التصوير السينمائي والفوتوغرافي - التجميل من مكياج وتصفيف شعر - حناء - صناعة الحلويات حضرها اكثر من 120 مستفيدة لترجمة استراتيجية الجمعية في بناء وتأهيل اسر واعدة بالعلم والخبرات والاعتماد على النفس.

وعبرت احدى المستفيدات عن سعادتها بحضور هده الدورة المتميزة التي تقدم في قالب عصري جميل واهتمام كبير من المدربة والمشرفات على الدورة وقدمت خالص الشكر والثناء لادارة الجمعية التي تدعم المستفيد قلبا وقالبا لبناء حياته الكريمة.

ومن المقرر ان يبدأ الجزأ الثاني والمكمل لدورة الخياطة للمستفيدات وغيرهن في غضون اسبوعين ويشمل خياطة فستان طفله - تنوره - قميص - بنطلون - ستائر - أكياس قرقيعان - وحرامات الصلاة وغيرها من الفنون الراقية الجميلة والمطلوبة في سوق العمل.