شخصيتك مستقبلك، ورشة عمل تثري طالبات المرحلة الثانوية عن المهن المناسبة لشخصياتهم

شبكة أم الحمام

قدم مستقبلي ورشة عمل بعنوان «شخصيتك مستقبلك» مقدمة لطالبات المرحلة الثانوية، وذلك بواقع يومين باستضافة من فاب لاب مستقبلي.

تقوم هذه الورشة على توضيح مزايا الشخصية المكتسبة للطالبات ومساعدتهم على التعرف على شخصياتهم بطرق أكثر وضوحًا وبذلك تحديد قائمة خيارات بالمسارات الأكاديمية والوظيفية لهم، مع الأخذ بعين الاعتبار التطور الصناعي الذي تتجه له أغلب المجالات حاليًا.

شاركت المستفيدات في نشاطات جماعية ترتكز على «التفكير خارج الصندوق» حيث أشار الفريق إلى أن مثل هذه النشاطات توضح حجم الاختلاف الشخصي بين الجميع ويتوضح ذلك من اختلاف طريقة حل النشاط المقدم لهم.

وأوضحت زكية الخضراوي مقدمة الورشة لليوم الأول عن أن التخطيط للمستقبل أمر جدير بإعطاءه الوقت والاهتمام مع دراسة الخيارات المتاحة والعوارض التي قد تؤدي إلى تغيير الخطة المستقبلية في المسار الأكاديمي والوظيفي.

وأضافت: «حاولنا مساعدة الحضور على التعرف على مهاراتهم ورغباتهم لوضع قائمة خيارات بالمسارات الأكاديمية والوظيفية لهم، مواكبةً لتوسع المجالات المتاحة للدراسة والاستثمار الشخصي بداية كهواية وتطويرها لوظيفة. تم تدعيم الورشة بأمثلة حياتية عن اختيار المسار حسب الشخصية سواء تحليلية أو تنظيمية، معلوماتية، تواصلية، أو عددية. وكيف أن الشخصيات المختلفة تتكامل لإنتاجية أفضل وإبداع في مجالها. »

هذا وأكدت أحد مستفيدات الورشة عن امتنانها: «ساعدتنا القصص التعريفية من المدربات في إيصال المعلومات بشكل أفضل، كما ساعدني الإختبار في التأكد من اختيار المسار الأكاديمي الذي سأدرسه وأنا راضية تمامًا عنه. »

يذكر أن ورشة شخصيتك مستقبلك كانت بالتزامن مع استعدادات الفريق لإطلاق ملتقى التخصصات الأكاديمية في أواخر شهر مارس لهذا العام، حيث أعلن مستقبلي عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي عن استقطاب المتطوعين للمشاركة في عرض تخصصاتهم في الملتقى، والذي يعد من أكبر المعارض على مستوى المنطقة.