مهرجان أفلام السعودية يفتح الباب للمنافسة

شبكة أم الحمام

يستمر مهرجان أفلام السعودية في استقبال مشاركات الأفلام والسيناريو التي ستتنافس لدخول مسابقات المهرجان والفوز بجوائزه. المهرجان الذي تم إطلاق دورته الخامسة مطلع الأسبوع الماضي ينضمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» ويتيح لصنّاع الأفلام فرصة عرض إنتاجاتهم وحضور المهرجان والالتقاء بأجود الممارسين من المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

يستقبل المهرجان مشاركات الأفلام والسيناريوهات السعودية التي ستجيز لجان المشاهدة والقراءة أفضلها للدخول في مسابقات المهرجان التالية: مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفّذ. وستُمنح جائزة النخلة الذهبیة لأفضل المشاركات في الحفل الختامي الذي سيتلو عروض الأفلام في مركز إثراء.

وصرّح مدير المهرجان أحمد الملا بأن المهرجان يقدّم لأول مرة أعمالاً خليجية وعربية ودولية مشاركة في برنامج عروض الأفلام والفعاليات، بالإضافة إلى الورش والندوات وعروض أفلام الأطفال. كما ستمنح النخلة الذهبية لأفضل فیلم عن مدینة سعودیة، تُقدم لفیلم وثائقي يتناول موضوع حول إحدى المدن السعودية، والنخلة الذهبیة لأفضل ملصق «بوستر» یتم منحها بناء على تصویت جمهور المهرجان لتشجيع صنّاع الأفلام على التسویق لأعمالهم.

ونوّه المهرجان على حساباته في برامج التواصل الاجتماعي إلى أن باب التقديم في المسابقات مفتوح إلى 20 فبراير 2019م، ودعى صنّاع الأفلام وكتّاب السيناريو إلى التسجيل عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني