125 قائدًا يشاركون في ورشة عمل تفعيل تطبيقات القيادة والتطوير في البيئة المدرسية

شبكة أم الحمام

نظمت شعبة القيادة المدرسية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف اليوم ورشة عمل بعنوان «تفعيل تطبيقات القيادة التحويلية كمدخل للتغيير والتطوير في البيئة المدرسية»، بمشاركة 125 من قادة مدارس القطاع للمراحل التعليمية الثلاث، وحضور مدير مكتب التعليم بالمحافظة عبدالكريم بن عبدالله العليط، والمساعد للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري، والمساعد للشؤون المدرسية عبدالله بن علي القرني، وذلك في مقر مجمع مدارس الخط الأهلية.

وتناولت الورشة التي قدمها المدرب أحمد بن حسن آل ربيع، التحديات والقضايا الرئيسة التي تواجه القيادة المدرسية، والتوجهات الاستراتيجية الحديثة للقيادة المدرسية، ودور القائد المدرسي في تحقيق الرؤية التعليمية المستقبلية بالمملكة، كما تضمنت الورشة حوار ونقاش مفتوح مع قادة المدارس.

وأكد العليط على أهمية مثل هذه اللقاءات التربوية بين المعنيين في الميدان التعليمي وأنها من روافد إثراء الخبرات التعليمية والتربوية، وعامل رئيس في تنمية القدرات وتطوير الأداء، لافتًا إلى أن الورشة تنفذ ضمن الخطط المعتمدة لتطوير القيادات المدرسية.

من جانبه نوه رئيس لجنة التميُز بالمكتب علي بن محمد الغامدي بأهمية جوائز التميُز، داعيًا القادة للاستعداد الجيد للاستحقاقات القادمة للعام الحالي وحث الجميع من منسوبي التعليم للمشاركة فيها وتعزيز ثقافة التميُز التي تنعكس على الممارسات المهنية للعمليات التعليمية والمستويات لتحسين المخرجات.

بدوره أشار رئيس شعبة القيادة المدرسية عبدالله بن سالم الشهري إلى أن الورشة تأتي انطلاقًا من رؤية المملكة 2030، في دعم مسيرة التعليم، وتعزيز بناء جيل واعٍ وقادر على تحمل المسؤولية، وتوفير فرص تعليم للجميع في بيئة تعليمية محفّزة، في ضوء سياسة التعليم بالمملكة، ورفع جودة مخرجاته، وتشجيع الإبداع والابتكار.