سقوط كتل أسمنتية في مدرسة ثانوية بسيهات ولا إصابات

شبكة أم الحمام

سقطت أمس «الأربعاء» كتل وقطع أسمنتية في فصل دراسي بالثانوية الأولى للبنات في سيهات دون أن يصاب أي من الطالبات بأذى. وكانت الدارسات فوجئن بسقوط أجزاء من السقف أثناء حصة النشاط. وأبلغ المتحدث الإعلامي في إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص أنه تمت معالجة أمر القطع الأسمنتية التي سقطت في أحد الفصول الدراسية بالثانوية الأولى بسيهات بمحافظة القطيف. وقال إن إدارة التعليم باشرت البلاغ، وإن فريقا هندسيا يتبع إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية وقف على الواقعة بغرض المعالجة واتخذ الفريق الإجراءات اللازمة لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي.

وطمأن المتحدث أولياء الأمور والطالبات بعدم وجود خطورة على سلامة الطالبات. مبينا أن السقف في حالة ممتازة وفقا للمسح الهندسي الذي أجراه الفريق المختص. وأضاف أن الوضع مطمئن وليس هناك ما يدعو للقلق على الإطلاق، وأن إدارة التعليم حريصة على توفير البيئة التعليمية المثالية لجميع الطلاب والطالبات، معتبرا ما حدث أمرا طارئا وتمت السيطرة عليه من خلال المعالجة النهائية.

في المقابل، طالب محمد السيهاتي، ولي أمر طالبة، بضرورة تحرك إدارة التعليم لمعالجة مثل هذه العيوب، وعدم انتظار وقوع الأسوأ، «ما حدث من سقوط كتل أسمنتية لا يمكن تقليل مخاطره.. لابد من توفير بيئة مدرسية آمنة للطلاب والطالبات».