بلدية القطيف تتلف 112 كيلوجراماً من المواد الغذائية غير الصالحة

شبكة أم الحمام واس

أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل أن بلدية المحافظة والبلديات التابعة لها «صفوى، سيهات، تاروت، عنك، القديح» تواصل تكثيف الرقابة الصحية على جميع المنشآت الغذائية، وتنفذ عددا من الجولات التفتيشية على المطاعم والبقالات والمخابز والبوفيهات ومحلات بيع المواد الغذائية، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية في المنشآت الصحية.

و بلغ عدد الجولات خلال الأسبوع الماضي 70 جولة تم خلالها زيارة 220 محلاً، وذلك ضمن حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأشار إلى أن البلدية قامت بعدد من الجولات والزيارات التفتيشية للبقالات ومحلات بيع المواد الغذائية والبوفيهات والمخابز، وجرى إغلاق 6 محلات وتحرير 54 مخالفة وتسجيل 85 إنذاراً، وإتلاف 112 كيلوجراما مواد غذائية مختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفرض غرامات على تلك المخالفات.

وأبان أن البلدية تسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعياً في الوقت نفسه إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز 940.